اخبار وطنية

المكتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للتربية و التكوين بالقنيطرة يتضامن مع استاذ تعرض للاعتداء داخل قسمه

أنفاس بريس 24: بيان

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للتربية و التكوين العضو في فدرالية النقابات الديمقراطية FSD اجتماعا للوقوف على حيثيات الاعتداء الهمجي الذي تعرض له الأستاذ هشام اشحيمة أثناء مزاولة عمله داخل قسمه و أمام تلامذته بفرعية “النور” التابعة لمجموعة مدارس حسان بن ثابت يوم الجمعة 25 دجنبر 2020 من طرف أب تلميذ. الاعتداء الذي أحدث هلعا كبيرا في صفوف التلاميذ و خلف أضرارا بممتلكات القسم و أضر بصحة الأستاذ النفسية و الجسدية، إذ حصل على إثره على شهادة طبية مدة عجزها عشرون يوما مسلمة من المستشفى الإقليمي الإدريسي.
كما أن المعتدي لم يكتف بالاعتداء الجسدي و السب و الشتم بل وصل به الأمر حد تهديد الأستاذ بالتصفية الجسدية.
إن النقابة الديموقراطية للتربية و التكوين العضو في فيدرالية النقابات الديمقراطية FSD وهي تتابع هذه الاعتداءات المتكررة على المدرسين والمدرسات و المدرسة عموما، فإنها تعلن للرأي العام ما يلي :
 استنكارها الشديد للاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ وتعتبره تهديدا لسلامة نساء و رجال التعليم البدنية و النفسية؛
 تضامنها المطلق مع الأستاذ المعتدى عليه، و اعتبارها هذا الفعل الشنيع مسا خطيرا بكرامة أسرة التربية و التكوين؛
 مطالبتها السلطات المعنية بفتح تحقيق في ملابسات هذا الحادث الشنيع ورد الاعتبار للأستاذ و صون كرامته؛
 مطالبتها الجهات المختصة بضمان سلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتلامذتها وتعبئة كل الإمكانيات لمواجهة هذه الاعتداءات المتكررة التي ترتكب في حق أسرة التربية والتكوين.
وتحتفظ النقابة الديمقراطية للتربية و التكوين FSD لنفسها بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن أمن وسلامة أسرة التربية والتكوين وصون كرامتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى