تربية و التعليم

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة في وقفة احتجاجية على التدبير الميزاجي للمدير الاقليمي

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة، المجتمع يوم الأحد 10 مارس2019 بمقر الاتحاد الإقليمي، بعد تداوله بالدرس والتحليل الوضع التعليمي بالإقليم والمتسم بالارتجالية والعشوائية في التدبير بسبب سياسة الهروب إلى الأمام وصم الآذان التي ينهجها المدير الإقليمي وعدم التعاطي الجدي مع قضايا نساء ورجال التعليم المطروحة عليه من طرف الجامعة الوطنية للتعليم، مقابل قيامه بمجموعة من التعيينات والتكليفات المشبوهة خارج الضوابط التنظيمية وسكوته عن مجموعة من الاختلالات المالية والتربوية.
وأمام هذا الوضع فإن المكتب الإقليمي:
1. يعلن تضامنه المطلق مع جميع الأساتذة ضحايا العنف المدرسي ويطالب المدير الإقليمي بتوفير الأمن وحماية نساء ورجال التعليم داخل المؤسسات وخارجها (ثا أبي شعيب الدكالي نموذجا)
2. يندد بسياسة التسويف والمماطلة المتعمدة الذي ينهجها المسؤول الأول على قطاع التربية والتعليم بالإقليم في إيجاد حلول للملفات المشروعة المطروحة عليه من طرف الجامعة الوطنية للتعليم.
3. يشجب دور المتفرج الذي يقوم به المدير الإقليمي في ملف ثانوية الجرف الأصفر بسيدي إسماعيل رغم توصله بكل الحجج والقرائن ويدعوه الى تحمل مسؤولياته كاملة ويذكره أن سياسة ربح الوقت لن تفيد في شيء.
4. يدين التدبير المزاجي والارتجالي للموارد البشرية بإصدار تكليفات على المقاس لإرضاء بعض المحظوظين وتكليف آخرين في مجموعات تعرف أصلا فائضا من الموارد (م/م الكريطات وم/م الدحامنة نموذجا).
5. يستنكر الطريقة التي تتم بها صناعة الأشباح بمدرسة التفتح والإبداع الفني ويطالب بإصدار مذكرة تنظيمية للتباري على جميع المناصب الشاغرة.
6. يطالب المدير الإقليمي بالتراجع عن جميع التعيينات والتكليفات المشبوهة ضمانا لتكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم.
7. يطالب المدير الإقليمي بالتدخل عاجلا لإيجاد حلول للاختلالات المالية التي تعرفها بعض المؤسسات التعليمية (نموذج الإمام مسلم-الفرح-القاضي عياض…)
8. يحمل المسؤولية للمدير الإقليمي فيما تعرفه بعض المؤسسات من احتقان وتوتر يؤثر على السير العادي للدراسة بفعل سلطوية بعض المديرين وضعفهم في التواصل (الجرف الأصفر-سيدي ابهيليل)
9. يقرر خوض وقفة احتجاجية انذارية يوم الجمعة 22 مارس 2019 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر المديرية الإقليمية لوضع حد للتدبير المزاجي للمدير الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى