تربية و التعليم

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل(UMT) بالجديدة تنفذ وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 مارس 2019 أمام المديرية الإقليمية

متابعة :

قررت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل(UMT) بالجديدة تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 مارس 2019 أمام المديرية الإقليمية للتعليم على الساعة 11h00 صباحا تضامنا مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ومع كافة الفئات المتضررة.
إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة المجتمع يوم الأحد 10 مارس2019 بمقر الاتحاد الإقليمي بالجديدة بعد تدارسه للوضع التعليمي بالبلاد وما تعرفه الساحة التعليمية من احتقان غير مسبوق بسبب عدم رغبة الحكومة في حل المشاكل العالقة والمتراكمة ورفضها الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة، لنساء ورجال التعليم بكل فئاتهم، وخاصة بالنسبة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وبدل الحوار وإيجاد الحلول عمدت السلطات الأمنية على قمع المحتجين سلميا رغم ان حق التظاهر يكفله الدستور. وأمام هذا الوضع الخطير والذي يضرب في العمق الحق في الاحتجاج والإجهاز على ما تبقى من المدرسة العمومية فإن المكتب الإقليمي وهو يستحضر حساسية المرحلة:
 يعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها من أجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة ويحيي عاليا نضالاتها من أجل رفع الحيف الذي يطالها.
 يثمن الموقف الثابت للمكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم الرافض للتعاقد والمطالب بالإدماج الفوري في سلك الوظيفة العمومية.
 يشجب تعنت الحكومة في الاستجابة لقضايا نساء ورجال التعليم ويدعوها إلى فتح تفاوض حقيقي مفضي الى نتائج ترقى لانتظارات عموم الشغيلة التعليمية.
 يندد بشدة بسياسة القمع التي تنهجها الدولة ضد الاحتجاجات السلمية للشغيلة التعليمية وعلى رأسها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ومعتقلي الزنزانة 09 وحاملي الشهادات وضحايا النظامين… ويطالب بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.
 ينبه الحكومة إلى أن الاحتجاج حق يكفله دستور البلاد والتعامل المسؤول معه هو الاستجابة للمطالب المشروعة للطبقة العاملة عبر حوار جاد ومسؤول.
 يطالب بالتراجع الفوري عن الاختيارات اللاشعبية واللاديموقراطية في قطاع التربية والتعليم، وإدماج جميع الأساتذة الذين فرض علبهم التعاقد في الوظيفة العمومية بدون قيد أو شرط.
 يذكر أن الجامعة الوطنية للتعليم ستظل تناضل من أجل مدرسة عمومية مجانية، ويحذر من عواقب التخلي عنها والانسياق الأعمى وراء الإملاءات الخارجية.
 يقرر خوض وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 مارس 2019 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر المديرية الإقليمية تضامنا مع كل الفئات المتضررة وعلى رأسهم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى