مجتمع مدني

جمعية سنابل الخير للمرأة والطفل تبصم على مبادرات ملهمة طيلة شهر رمضان المبارك.

جمعية سنابل الخير للمرأة والطفل تبصم على مبادرات ملهمة طيلة شهر رمضان المبارك.

أنفاس بريس 24: متابعة من الناظور

في إطار برنامجها لشهر رمضان المبارك، بصمت جمعية سنابل الخير للمرأة والطفل بالناظور بشراكة مع المنظمة الإنسانية الدولية (IHHNL)، على مجموعة من المبادرات الإنسانية التي همت عدة مناطق بإقليم الناظور وخارجه.

فبمجرد حلول الشهر الفضيل، بادرت الجمعية إلى عدة حملات توزيع قفف غذائية لفائدة المحتاجين، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة 650 مستفيدا ومستفيدة بمدينة الناظور، بالإضافة إلى 106 مستفيدا ومستفيدة بدوار الزاوية وقرية أركمان، كما أن هذه المبادرة لم تتوقف عن حدود إقليم الناظور، بل تعدت لتشمل مدينة جرادة ودوار كنفودة ب 160 قفة، وكذا المناطق المتضررة من زلزال الحوز، خاصة إقليم تارودانت، ليستفيد المتضررون بكل من جماعة تفنكولت وتلكجونت من 300 قفة وجماعة تزيناست من 52 قفة.

وفضلا عن توزيع القفف، فإن الجمعية بادرت طيلة شهر رمضان المعظم، بحملة إفطار الصائم، التي كانت تنطلق من مقر الجمعية يوميا، ليفطر عليها المحتاجون وعابروا السبيل، ليصل عدد الوجبات الموزعة إلى 1000 وجبة.

ولم تتوقف مبادرة الجمعية هنا، بل أن الجمعية أطقلت حملة لتوزيع ملابس العيد بإقليم جرادة، ليبلغ عدد المستفيدين 300، فضلا عن حملة مشابهة بمدينة الناظور يوم الأحد المقبل، سيستفيد منها هي الأخرى 300 من يتامى ومعوزين ومحتاجين، ذكورا وإناثا.

وهكذا ضلت الجمعية طيلة شهر رمضان تدخل السرور على المحتاجين، بمبادرات ملهمة عنوانها التضامن والتآزر، ويشار الى أن جمعية سنابل الخير للمرأة والطفل بالناظور والتي تترأسها الفاعلة الجمعوية سميرة البكوري فرضت نفسها وطنيا ضمن الجمعيات والمنظمات التي تعنى بالإغاثة وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى