اخبار وطنية

“الإعلام في خدمة الصيد المستدام” شعار ندوة تدريبية بالبيضاء للمركز الإعلامي الافرومتوسطي

“الإعلام في خدمة الصيد المستدام” شعار ندوة تدريبية بالبيضاء للمركز الإعلامي الافرومتوسطي

أنفاس بر بس 24: متابعة

تحت شعار: “الإعلام في حدمة الصيد المستدام”، ينظم المركز الإعلامي الافرومتوسطي التابع لمؤسسة المغرب الأزرق بشراكة مع الجامعة الوطنية للصحافة و الإعلام و الاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و بدعم من مركز التضامن، دورة تدريبية حول تعزيز القدرات التواصلية لمهني صناعة الإعلام في الصيد البحري ، و ذلك  يوم السبت21 يناير، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل. يؤطها كل من الأستاذ محمد الوافي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحافة و الإعلام و الاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، و الأستاذ حاميد حليم المستشار في الإعلام و التواصل و رئيس مؤسسة المغرب الأزرق و الأستاذ حسن بنطالب مدير المركز الإعلامي الافرومتوسطي للنمو الأزرق.

و يشارك في هذا التربص مهنيو صناعة الإعلام من مختلف المنابر و الوسائط التواصلية المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للصحافة و الإعلام و الاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في اطار التكوين المستمر.

الدورة التدريبية التي تعتبر الأولى من نوعها بالمغرب،تأتي في سياق دولي يأتي يجعل من العشرية الحالية 2021-2030 عقدا للأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة ، لمواكبة الانتقال الأزرق للمملكة المغربية من خلال الاستراتيجيات الوطنية في الصيد البحري و تربية الأحياء المائية و الموانئ و الطاقات المتجددة و السياحة و غيرها من القطاعات ذات الصلة.

كما تأتي في اطار مخرجات الورشة التكوينية التي نظمتها COMHAFAT بأكادير  في ماي من السنة الماضية بشراكة مع مرصد وسائل الإعلام للصيد المستدام بأفريقيا OMPDA ، و استفاد منها أكثر من 40 صحفيا و اعلاميا من دول أفريقيا المنضوية تحت لواء  COMHAFAT، بمشاركة مؤسسة المغرب الأزرق ممثل المملكة المغربية.

و تهدف هذه الدورة التكوينية الى تمكين الصحفيين و الإعلاميين من كفاءات تواصلية  حول الصيد البحري و تربية الأحياء المائية و الصيد المستدام  ، و تسهيل الولوج الى المعلومة ، تبسيط العملية التواصلية بين صناع القرار و الٍرأي العام، و تقليص الفجوة التواصلية ، من أجل تنزيل سليم للمخططات القطاعية يجنب الأطراف تكلفة الهدر الزمني و هدر الموارد و المقدرات.

و يسعى المنظمون من خلال برمجة هذا التربص بتاريخ 21 ينايرالمقبل، الى تأهيل و تمكين المستفيدين من الصحفيين و الإعلاميين من معارف و مبادئ عامة حول استراتيجية اليوتيس في الصيد البحري و تربية الأحياء المائية  لإنجاح مهمهم خلال التغطية الصحفية لفعاليات معرض اليوتيس الدولي الذي ستحتضنه مدينة أكادير من 1 الى 5 فبراير المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى