اخبار وطنية

أسر شهداء حرب الصحراء المغربية احتفال بيوم الشهيد بنكهة الاحتجاج

أسر شهداء حرب الصحراء المغربية احتفال بيوم الشهيد بنكهة الاحتجاج

أنفاس بريس 24: بلاغ

تخليدا لليوم الوطني للشهيد، وأمام لامبالاة الجهات الوصية التي لم تراكم الا الفشل في ملف أسر شهداء حرب الصحراء المغربية ،تنظم هذه الشريحة وقفة احتجاجية أمام رئاسة أركان الحرب العامة ،وأمام البرلمان في 08/11/2022

دأبت الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية على الاحتفال باليوم الوطني للشهيد في الثامن من نونبر من كل سنة ،وذلك من جانب واحد في أفق ان يتم ألاحتفال به بشكل رسمي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله ،القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة.

وفي هذه السنة سيكون الاحتفال بنكهة الاحتجاج، بسبب التهميش والإقصاء الممنهج من طرف الجهات الوصية و المسؤولين ، الذين نحييهم عاليا على الفشل الذريع الذي راكموه في تدبير هذا الملف الذي لا يمكن عزله عن ملف القضية الوطنية، إذ لا يمكن التحدث عن قضية الصحراء المغربية بمغزل عن من استشهد في سبيلها، ( حل ملف القضية الوطنية مرتبط بحب مشاكل اسر شهداء حرب الصحراء المغربية).
وأمام هذا الصمت المريب المطبق على هذه الشريحة لازيد من اربعة عقود. من طرف من وكلت لهم أمور هذه الفئة،والذين لم يبدو اي إشارة ايجابية للتعاطي مع مطالب الأسر التي فقدت الثقة في المسؤولين الذين لم يأخذوا مطالبهم على محمل الجد.
و بالنظر لما في هذا السلوك من تكريس لنفس الأساليب القديمة في التعاطي مع هذا الملف. تعلن الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية، أنها ستنظم وقفتين احتجاجيتين يومه الثلاثاء 8/11/2022 :
الاولي أمام رئاسة أركان الحرب العامة بالرباط من الساعة 10 صباحا، إلى 12.
والثانية أمام البرلمان من 13 الواحدة زوالا إلى 16الرابعة زوالا.

وعليه، اذ تهيب الجمعية بكافة الأسر المعنية الحضور بكثافة للاحتجاج السلمي والمشروع ، فإنها تدعو كافة الإطارات الحقوقية ووسائل الإعلام دعمها ومؤازرتها في هذه المحطة النضالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى