تربية و التعليم

اتفاقية شراكة بين مجلس بلدية أزمور وجامعة شعيب الدكالي لانشاء وحدات جامعية بازمور

أنفاس بريس 24: متابعة

صادق مجلس الجماعة الترابية لأزمور صباح اليوم الثلاثاء على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس بلدية أزمور وجامعة شعيب الدكالي تقضي بإنشاء وحدات جامعية بأزمور عبارة عن نواة ستحول المدينة إلى قطب جامعي .

جاءت المصادقة على مشروع الإتفاقية بعد العرض الذي قدمه الدكتور رشيد الهلالي نائب رئيس جامعة شعيب الدكالي مكلف بالشؤون الجامعية و بتطوير المناهج البداغوجية استعرض فيه مناحي تطور العرض الجامعي بإقليم الجديدة في المواقع الثلاث ، الجديدة ، الحوزية وسيدي بنور ، كما قدم مؤشرات رقمية دالة على هذا التطور سواء فيما يتعلق بالوحدات الجامعية أو بعدد الطلبة الذين يتابعون دراستهم فيها وعدد الخريجين .

سيتم إنجاز البنايات الجامعية على الوعاء العقاري الذي كان يقام عليه السوق الأسبوعي بأزمور بالقرب من ملتقى الطرق الموجود على مشارف الطريق السيار .

وتشمل الإتفاقية ثلاث وحدات جامعية ، ويتعلق الأمر  بالمدرسة العليا للتربية و التكوين ESEF ، المعهد العالي لعلوم الصحة ISSS ، كلية اللغات و الفنون الجميلة FLBA وكلية العلوم القانونية و السياسية FSJP .
كما تشمل الإتفاقية المبرمة بين مجلس بلدية أزمور وجامعة شعيب الدكالي إنشاء وإنجاز مجموعة من المركبات الإجتماعية ، الرياضية والثقافية الخاصة بالطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى