اخبار وطنية

جمعية أرباب المقاهي والمطاعم : نرفض استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل

انفاس بريس 24: مراسلة أنس : أحمد المساعد

بناء على البلاغ الذي صدر عن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، القاضي باستئناف العمل في المقاهي والمطاعم بصيغة التسليم والتوصيل ابتداء من يوم صباح الجمعة 29 ماي الجاري، عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب اجتماعا طارئا له مساء يوم الخميس 28 ماي 2020 على وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.
وحسب بيان توصلنا بنسخة منه، فبعد مناقشة أعضاء المكتب الوطني للجمعية حيثيثيات هذا البلاغ تقرر ما يلي :
– رفضه التام لهذا البلاغ و لصيغة العمل التي أتي بها ولكل الصيغ قبل عقد لقاء مع لجنة اليقظة و الحكومة و مناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات الكرائية و الفواتير ، الماء و الكهرباء ، الضرائب ، الجبايات … . و مناقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمين .
– شجبه للتجاهل التام و الغير المبرر للجنة اليقظة و لرئيس الحكومة لمراسلات المكتب الوطني للجمعية قبل و أثناء الجائحة ، كما اعتبر المكتب الوطني للجمعية أن هذا البلاغ فقط هروبا للحكومة من مسؤوليتها في إيجاد مخرج لأزمة القطاع و معاناة المهنيين .
– دعوته إلى جميع المهنيين المغاربة كافة عدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة و المستخدمين ومناقشة و إيجاد شروط الإقلاع ، و وضع خطة مشتركة تضمن تعافي و استمرار المقاولات و تضمن عودة و استمرار العاملين بها وتوفير ضمانات للمحلات التي قد تتعرض لحالة محتملة للمرض، وتوفير الشروط التي تضمن السلامة الصحية للمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى