اخبار وطنية

الشبيبة الاشتراكية تصدر بيانا تطالب من خلاله السراح الفوري للصحفي عمر الراضي

انفاس بريس 24:

اصدرت الشبيبة الاشتراكية بيانا استنكاريا تضامنيا مع ضقية الصحفي المعتقل عمر الراضي، و هذا نص البيان كما توصل به الموقع :

تتابع الشبيبة الاشتراكية بقلق وانشغال كبيرين، قضية اعتقال الصحفي عمر الراضي، على خلفية نشره تدوينة بالمواقع الاجتماعية تعود للسنة الماضية، تتعلق بالأحكام الجائرة في حق نشطاء حراك الريف.
وتعتبر الشبيبة الاشتراكية أن متابعة الصحفي عمر الراضي في حالة اعتقال، بناء على مقتضيات القانون الجنائي، يعد استمرارا للهجمة الشرسة على حرية الرأي والتعبير، تزيد من حدة الردة الحقوقية التي تعرفها البلاد، ومسا خطيرا بمكتسبات القوى الحية للشعب المغربي، في نضالها من أجل مغرب الحرية والكرامة.
كما تعتبر الشبيبة الاشتراكية أن مسلسل قمع حرية الرأي والتعبير الذي تكفله المواثيق الدولية والدستور المغربي، ومحاولة اخراس الأصوات المنتقدة لسياسات الدولة، عبر جرهم للمحاكمة، سيزيد من حجم الهوة بين المواطن والقضاء، كسلطة مستقلة، تحقق العدل، وتعد اللبنة الأساس في بناء دولة الحق والقانون.
وإذ تعبر الشبيبة الاشتراكية عن استنكارها لاعتقال عمر الراضي، وقبله صحفيين أخرين، ونشطاء ومدونين بسبب تعبيرهم عن آراءهم، فإنها تعلن ما يلي:
مطالبتها بالسراح الفوري للصحفي عمر الراضي، وكل معتقلي الرأي والتعبير، والحركات الاحتجاجية السلمية.
دعوة مناضليها ومناضلاتها للانخراط في كل الأشكال النضالية المطالبة بإطلاق سراح عمر الراضي، ومعتقلي الرأي والتعبير.
مواكبتها للبرنامج النضالي المسطر من طرف اللجنة المطالبة بإطلاق سراح عمر الراضي، ومعتقلي الرأي والتعبير، ابتداء من يوم الخميس 2 يناير2020 وهو موعد انطلاق المحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى