تربية و التعليم

ساكنة زايو تخرج في احتجاج ضد الساعات الاضافية المؤدى عنها

انفاس بريس 24: رضوان الكندوزي . زايو

خرج العشرات من آباء وأولياء التلاميذ ببلدة زايو التابعة لإقليم الناظور، يوم أمس السبت، في وقفة احتجاجية بسبب ظاهرة الساعات الإضافية.

الوقفة التي دعت إليها جمعيات المجتمع المدني، ضداً على ما أسمته بـ”استفحال ظاهرة الساعة الإضافية المؤدى عنها”، مطالبين بـ”إنهاء معاناة التلاميذ والأسر من هذه الظاهرة التي تثقل كاهلهم”.

وردد المحتجون شعارات غاضبة من هذه الظاهرة، معتبرين أن “لجوء بعض الأساتذة إلى هذه الطريقة، هو أسلوب للابتزاز وإرغام التلاميذ على أداء مبالغ شهرية مقابل الاستفادة من دروس الدعم والتقوية، وإلا حصولهم على نقاط متدنية” حسب تعبيرهم.

واستغرب المحتجون في وقفتهم، “عدم تدخل مديرية وزارة التربية الوطنية بالإقليم لوقف هذه الظاهرة الخطيرة على التعليم، في وقت أصدرت فيه الوزارة عدة مذكرات وقرارات تمنع تقديم أساتذة التعليم العمومي للساعات الإضافية، علما أن المديرية تلقت خمسة شكايات في الموضوع”.

هـذا، وتوعد المحتجون بسلك كل السبل المتاحة قانونا، من أجل السعي وراء الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية المستفحلة في الإقليم المذكور بصورة مهولة، على غرار ما تعرفه بلدات إقليم الناظور أمام صمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى