مجتمع مدني

الممرضون المتعاقدون بجهة بني ملال – خنيفرة يحتجون أمام مقر الولاية ويطالبون بالإنصاف والإدماج

الممرضون المتعاقدون بجهة بني ملال - خنيفرة يحتجون أمام مقر الولاية ويطالبون بالإنصاف والإدماج

أنفاس بريس 24: متابعة

احتج العشرات من الممرضين المتعاقدين أمام مقر ولاية جهة بني ملال – خنيفرة يومه الخميس 21 مارس للمطالبة بالإنصاف والإدماج في قطاع الصحة العمومي.

ورفع المحتجون في إطار ” تنسيقية الممرضين المتعاقدين مع جمعية الحنصالي للتنمية ” لافتات وشعارات تطالب باستمرار تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة العمومي أمام الخدمات الكبيرة التي قدموها لقطاع الصحة العمومي بجهة بني ملال خنيفرة منذ 2020 إبان الفترة الصحة الحرجة ( فترة كورونا )، بعد عقد شراكة بين جمعية الحنصالي للتنمية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، إلا أنه جرى إنهاء عقدة العمل مؤخرا دون مراعاة لكفاءاتهم ولوضعهم الاجتماعي والأسري الصعب.

وكانت التنسيقية  قد أصدرت بلاغا بداية هذا الأسبوع إثر جمع عام انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال، تطالب فيه بتجديد عقود الشغل أمام الخدمات الجليلة والتضحيات التي قدمتها هذه الفئة للقطاع وللمواطنين في عز جائحة كورونا سواء بالمستشفيات او النقط الصحية بالمناطق الحضرية والقروية والتي تعرف خصاصا مهولا لسنوات في الأطر التمريضية.

وطالب البلاغ الجهات المسؤولة بإيجاد حلول معقولة ومنصفة لهذه الفئة أساسها شغل كريم ومستقر، خصوصا بعد اشتغال دام ثلاث سنوات أُثقلوا خلالها بمسؤوليات.

وبمناسبة الوقفة الاحتجاجية عبر الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة CDT عن دعمه ومساندته لهذه الفئة مؤكدا حقها الدستوري في الشغل الكريم، مطالبا الجهات المسؤولة باستثمار هذه الطاقات الشابة في تغطية الخصاص المهول الذي يعيشه قطاع الصحة بالجهة.

لجنة الإعلام
بني ملال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى