رياضة

منتخب ألمانيا يحقق فوزا صعبا على السويد

كانت أجواء ملعب فيشت في سوتشي مثيرة يوم السبت في المباراة الثانية في المجموعة السادسة بين ألمانيا والسويد، والتي شهدت الكثيرة من الإثارة والتشويق حتى اللحظات الأخيرة، حين حقق المانشافت الفوز بركلة حرة رائعة من توني كروس.

كانت بداية المباراة متوقّعة: ضغط ألماني على عرين روبن أولسن، الذي حظي بمساعدة بطولية من الكتيبة السويدية. ولكن بينما كان يحاول أبناء يواكيم لوف، يحاولون افتتاح التسجيل بمحو هزيمتهم ضد المكسيك بأسرع وقت، كاد ماركوس بيرج أن يٌغالط مانويل نوير في أخطر فرصة في ربع الساعة الأول من اللقاء. قبل أن يأتي الهدف الأول بعد نصف ساعة من اللعب من كرة وضعها أولا تويفونين من زاوية مٌغلقة فوق رأس الحارس الألماني.

قام يواكيم لوف بتعزيز الجانب الذهني للاعبيه وخط هجومه بإقحام ماريو جوميز بين الشوطين، لكن ماركو ريوس هو الذي سجل هدف التعادل بركبته بعد دقائق قليلة من استئناف اللعب. وعلى الرغم من الهيمنة التامة، فشل الألمان في تسجيل هدف التقدم، حتى عندما وجد جوميز نفسه وحيداً أمام المرمى قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية. وما عقّد مهمة أبطال العالم أكثر هو طرد جيروم بواتينج بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82 وتألق الحارس أولسن بين الخشبات الثلاث، الذي ناب عنه القائم في إحدى المناسبات. ولكن الحارس السويدي لم يستطع إيقاف تسديدة كروس في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بنتيجة قاسية على السويديين.

عن موقع الفيفا .كوم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى