مجتمع مدني

بلاغ مديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة

بلاغ مديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة

أنفاس بريس 24: متابعة

نفى بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة أن تكون هذه الأخيرة قد أبرمت تعاقدا أو تفاهما مع صاحب مطعم للأكلات السريعة من أجل تزويد فرق مشاركة في تظاهرة رياضية احتضنها شاطئ الجديدة شهر يوليوز 2023 بوجبات غذائية سريعة.

كما نفت المديرية الإقليمية ذاتها أن يكون لصاحب هذا المطعم أي دين أو سند طلب أو أمر بطلب خدمة في ذمة المديرية استنادا إلى وثائقها المحاسباتية، وهو ما كان موضوع جواب للمديرية حول شكاية للمعني بالأمر بتاريخ 19 مارس 2024 مفاده أن “المعني بالأمر لا يربطه أي التزام مالي بالمديرية”.

ومعلوم ان المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة تنجز الصفقات وسندات الطلب في احترام تام للمساطر المالية القانونية المعمول بها، وفي مقدمتها استيفاء مسطرة التعاقد قبل طلب توريد الخدمة، مما جعل ذات المديرية تقول في بلاغها التوضيحي “المديرية لن تتردد في تسوية هذه الوضعية إن كان المعني بالأمر يتوفر على الوثائق اللازمة والمطلوبة”.

وجدير بالذكر، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة تقوم بابرام صفقات كبرى من خلال التعاقد مع المقاولين والمزودين بكل تجرد وموضوعية، وهو تعاقد مؤطر بالقانون، بدء من نشر الصفقات على البوابة الإلكترونية صونا للنزاهة والشفافية التي تميز عمل المديرية.

واستغربت المديرية في بلاغها من إثارة هذا الموضوع في ظرف حساس من السنة الدراسية الذي تركز فيه جهودها على الامتحانات الاشهادية، ملتمسة من وسائل الإعلام المحلية والوطنية أن تستقي رأيها في كل المقالات الصحفية المتعلقة بقطاع التربية والتعليم في إطار مبدأ “الرأي والرأي الآخر” لاسيما وأن الباب مفتوح أمام جميع رجال الصحافة والاعلام لأخذ المعلومة من مصدرها وفق نص البلاغ التوضيحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى