حوادث

ضربة قوية للمهربين من الفرقة الوطنية للجمارك

في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة من أجل محاربة ظاهرة التهريب عبر التراب الوطني وتبعا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت الفرقة الوطنية للجمارك يومي 19 و20 أكتوبر الجاري من ضبط كميات مهمة من المواد المهربة كانت مُخَزنة داخل مستودعات سرية بضواحي مدينة القنيطرة.

وبعد معاينة السلع المتواجدة بالمستودعات المذكورة تبين أنها لا تتوفر على الشروط اللازمة للتخزين من جهة، وأن مالكها قام بوضع ملصقات تتضمن معلومات خاطئة قصد تمويه المستهلك والسلطات المكلفة بعمليات المراقبة من جهة أخرى.

وتتكون هذه السلع من حبوب وقطاني وتوابل وأجبان ومعلبات للسمك والخضر والفواكه وغيرها من المواد الغذائية. وتبين أيضا من خلال المعاينة أن هذه المنتجات لها علاقة بما يتم حجزه يوميا من طرف أعوان الجمارك انطلاقا من البؤر المعروفة بالتهريب بالأقاليم الشمالية والجنوبية للمملكة.

وبلغ وزن هذه السلع إجمالا ما يفوق 300 طن من مواد التهريب قدرت قيمتها بما يناهز 9 مليون درهم.

وقد تمت هذه العملية النوعية لعناصر الفرقة الوطنية للجمارك بتعاون مع مصالح الأبحاث الجمركية المركزية وبمؤازرة أعوان فيالق الجمارك بجهة الرباط-سلا-القنيطرة. كما كان لتعاون السلطات المحلية والأمنية وخصوصا عناصر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة تأثيرا مهما في تنفيذ هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى