اخبار وطنية

المنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان بسيدي قاسم يصدر بيانا على حالات غرق بواد ورغة و سبو

المنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان بسيدي قاسم يصدر بيانا على حالات غرق بواد ورغة و سبو

أنفاس بريس 24:                            بيان
تلقى المكتب الاقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان بسيدي قاسم بحزن شديد،  حالات غرق بوادي ورغة وسبو، حيث لقي ثلاثة أطفال وشاب  مصرعهم في  الأيام القليلة الماضية ، ويتعلق الأمر ، بطفلين من مدينة جرف الملحة، اثر إقدامهما على السباحة في مياه واد ورغة، فيما أكدت مصادر من مدينة مشرع بلقصيري خبر غرق تلميذ و شاب يبلغ من العمر 25 سنة بواد سبو.
و من هذا المنطلق فإن المنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان يعبر عن تخوفه خصوصا و نحن في بداية فصل الصيف الذي يتسم بحرارته المرتفعة في إقليم سيدي قاسم و في ظل غياب مسابح بلدية يمكنها ان تكون بديلا آمنا عن الوديان  التي تخطف كل سنة ارواح الباحثين عن ملاذ يقيهم حرارة الصيف.                                                                         و إذ يتقدم المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بسيدي قاسم بأحر التعازى والمواساة لأسر الغرقى فإنه يطالب  :

بتشكيل لجان اليقظة خاصة بالتتبع والتحسيس.

الجهات المعنية بوضع علامات تشويرية  بمختلف وديان الغرب ( سبو ،ورغة، رضات…، التي يقصدها الرواد.

السلطة المحلية والدرك الملكي بدوريات مشتركة طيلة فترة الصيف لمراقبة مدى التزام الرواد بالتعليمات والإرشادات المقدمة بخصوص عدم السباحة في الوديان.

مديرية وزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم  بالقيام بحملات تحسيسية على مستوى المؤسسات التعليمية خصوصا و ان جل الغرقى تلاميذ للتوعية بمخاطر السباحة في الوديان.

الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها لتفادي إزهاق مزيد من الأرواح وتوفير بدائل للساكنة (المسابح و المنتزهات… )  كمتنفس في فصل الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى