اخبار وطنية

المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه، في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس 2022  بمركز المعارض محمد السادس

المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه، في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس 2022  بمركز المعارض محمد السادس

أنفاس بريس 24:

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبدعم من دار الصانع  وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع ،  تنظم الدورة  17   لماروكوطيل MAROCOTEL ، المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه، في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس 2022  بمركز المعارض محمد السادس ، المقابل لمنتجع شاطئ مازاغان بالجديدة.

منذ إنشائه ، ومن خلال دوراته 17  ، وبفضل تجربة  اكتسبها طيلة 34 سنة من وجود ه ، تظهر مهمة ماروكوطيل في تنشيط اللقاءات و تحفيز التبادل  بين المهنيين في القطاع ، وذلك في إطار منهجية استباقية لدعم التوجهات الحكومية، و الارتقاء إلى مستوى الرؤية الإستراتيجية للمملكة وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع  لدعم وتطوير البنية التحتية السياحية من أجل تعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

طبعة تلو الأخرى وفقا لوثيرة تطور مستمر ، يؤكد MAROCOTEL ، مكانته كحدث مرجعي في القارة الأفريقية بالنسبة لجميع الجهات الفاعلة في مجالات الضيافة والسياحة وخدمات المطاعم ، والمهن الغذائية والرفاهية والترفيه ، وذلك من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار و الفاعلين الاقتصاديين وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي ومحرك جاذبية الاستثمار والرافعة الحقيقية للانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة. 

ماروكوطيل 2022  دورة الانتعاش والتجديد

ستُعقد النسخة السابعة عشر لمعرض MAROCOTEL ، الذي يعمل منذ أكثر من 34 عامًا على دعم قطاعات الفنادق والمطاعم ومهن الفم والرفاهية والترفيه ، تحت شعار إعادة الإطلاق والإنعاش والتجديد لمرافقة صناعة السياحة على امتداد سلسلة قيمتها وأنظمتها البيئية  وذلك عبر توحيد جهوده الفاعلين بالقطاع للخروج  من الأزمة وتجاوز التوقف المفاجئ الذي سببه وباء كوفيد.

فالرئيس الشرفي لهذه النسخة، السيد حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، يدعو النظام البيئي بأكمله للعمل معًا لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع والمشاركة في بناء صناعة أقوى وأكثر إبداعًا وأكثر مرونة.

من جهة أخرى يود  منظمو ماروكوطيل  إعطاءه بعدا إقليميا حقيقيا  من خلال برنامج تدويل المعرض ، مما سيعزز مكانة المغرب كمنصة للوصول إلى الأسواق الأفريقية ، وأيضا حتى تتمكن   المقاولات والشركات  المغربية من دخول هذه الأسواق والتميز فيها. وبالتالي يهدف  المعرض إلى أن يصبح الحدث المميز الذي لا يُفوت لمعدات  وأجهزة الفندقة والمطعمة في أفريقيا.

يقدم ماروكوطيل  2022  للمهنيين في مجال الفنادق والمطاعم والتموين والرفاهية والترفيه ، عرضًا كاملاً ومتنوعًا وعالي الجودة للمعدات والأجهزة  الخاصة بالقطاع، تم إعداده خصيصًا لهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم الإنمائية.

سيشارك في هذه الدورة 300 عارضً محليً  ودوليً، على مساحة تزيد على 30.000 متر مربع خصصت  للعرض وللترفيه ، من أهم  رواد السوق في مجالات الافرشة ، والمنسوجات المهنية ، ودورات المياه والحمامات ، وأجهزة اللياقة ، والمسابح ، ومنتجعات الاستحمام الصحية ، ومعدات ومواد المطبخ ، وتصاميم  الخاصة بتقديم الطعام وأدواته ، والديكور ، والأثاث ، والمقاهي ، والحانات ، والتقنيات الجديدة ، ومنتجات التكنولوجيات العالية ، والمنتجات الغذائية ، ومغاسل الملابس ، والنظافة الصحية ، والتنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض ،  يوفر ماروكوطيل  أنشطة غنية ومتنوعة للعارضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول: التعلم والخبرة والتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى