اخبار وطنية

أساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد (فوج 2021) بجهة الرباط سلا القنيطرة يطالبون بمستحاقتهم

أساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد (فوج 2021) بجهة الرباط سلا القنيطرة يطالبون بمستحاقتهم

أنفاس بريس 24:

بعد أن استبشر الأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد (فوج 2021) بجهة الرباط سلا القنيطرة خيرا بصرف مستحقاتهم، فوجئ أطر الدعم الاجتماعي بهزالة مستحقاتهم مقارنة بزملائهم الأساتذة وكذا أطر الدع برم الإداري والتربوي. ونظرا لضبابية هذا الوضع الذي لم يستسغه أطر الدعم المزاولين لمهامهم طيلة أشهر شتنبر، أكتوبر، نونبر، دجنبر من سنة 2021، ويناير 2022. فإن هذا المستجد يوضح مدى الخطورة والارتجالية والعبثية التي تصرف بها الأجور، كما أنه يعتبر مؤشرا دالا على هشاشة مخطط التعاقد المشؤوم ويؤكد أن هناك زحفا ممنهجا لمكتسبات الشغيلة التعليمية.
لكل هذه الاعتبارات توجه أطر الدعم الاجتماعي لجهة الرباط سلا القنيطرة مباشرة إلى مقر الأكاديمية الجهوية من أجل تجسيد وقفة احتجاجية استنكارية كرد فعل لهذا التجاوز اللا قانوني واللا أخلاقي الذي طال مستحقات أطر الدعم الاجتماعي.
وبعدها فوجئ الأطر المعنيون ب طلب من مدير الأكاديمية لعقد اجتماع مستعجل لمناقشة الوضع. وقد أكد على أن الواقعة تعود إلى خطأ تقني مصدره الخزينة العامة، والخازن المالي التي أشَّرت بالخطأ على صرف المستحقات المماثلة للدرجة الثالثة. وعليه أكد مدير الأكاديمية أن الوضعية في طور التسوية خلال أجل أقصاه نهاية الشهر القادم (فبراير 2022).
وأمام هذا السياق نعلن للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي ما يلي:
_ استنكارنا وشجبنا لسرقات أجور أطر الدعم الاجتماعي التي تعبر عن هشاشة نظام التعاقد
_ مطالبتنا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة بتوضيح كتابي تشرح فيه ملابسات عملية صرف مستحقات أطر الدعم الإجتماعي؛ والتي لا تتناسب والسلم الذي يتواجدون فيه أسوة بزملائهم أطر الدعم الإداري والتربوي وذلك في أجل أقصاه أسبوع.
_عزمنا على اتخاذ أشكال نضالية غير مسبوقة في حال عدم الاستجابة لمطالبنا.
_ دعوتنا جميع أطر الدعم جهويا ووطنيا لتكثيف وتنسيق الجهود لإيقاف الزحف على ما تبقى من حقوق في ظل كثرة ساعات العمل وهزالة الأجرة
_ تأكيدنا كأطر الدعم الاجتماعي بأننا جزء لا يتجزأ من التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى