اخبار وطنية

احتجاج تصعيدي لعمال النظافة بالفقيه بنصالح وسط صمت السلطات

احتجاج تصعيدي لعمال النظافة بالفقيه بنصالح وسط صمت السلطات

أنفاس بريس 24:

دخل عمال النظافة بالفقيه بن صالح في اعتصام بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل منذ أيام احتجاجا على إدارة شركة ” أوزون ” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الفقيه بن صالح، مهددين بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وتعود أسباب الاحتجا بعدما أقدمت على طرد و توقيف بعضهم، وعلى رأسهم مناديب العمال المنضويبن تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وكانت السلطات الاقليمية بإقليم الفقيه بن صالح قد استقبلت يوم الثلاثاء الماضي بمقرّ العمالة، ممثلين عن النقابة والعمّال المحتجين، وسجّلوا مختلف مطالبهم ودواعي احتجاجهم. كما جرى ربط الاتصال بالمسؤولة عن شركة المناولة التي يشتغل فيها عمال النظافة ، من أجل عقد لقاء بين مختلف الأطراف يوم الأربعاء المقبل، لتدارس السبل الكفيلة بتجاوز المشاكل القائمة بين العمال والشركة.

وقد صرح مسؤولين نقابيين ” بينما كنا ننتظر إيجاد حلول للمشاكل المطروحة المتعلقة بصرف الأجور والمنح الشهرية في وقتها القانوني، لنتفاجئ ما أسموه الطرد التعسفي، مشددين انهم سيظل ملتزمين بمخرجات و تعهدات السلطات الإقليمية، ، داعين المسؤولين عن الشركة إلى التفاعل مع ملفهم المطلبي وتنفيذ مضامين الاتفاقات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى