اخبار وطنية

غالبية اعضاء الشبيبة الاشتراكية يدينون قرارات الامين العام للحزب ويدعمون سنواصل الطريق

غالبية اعضاء الشبيبة الاشتراكية يدينون قرارات الامين العام للحزب ويدعمون سنواصل الطريق

أنفاس بريس 24:

أعلن أعضاء من المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية عن دعمهم و مسنتدهم لمبادرة سنواصل الطريق نتيجة كل القرارات الجائرة التي طالت أعضاء من الديوان السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية إلى جانب كل أشكال القمع لحرية التعبير والتضييق على الديمقراطية الداخلية بالحزب.

ووفق البيان الذي توصلت به جريدة “أنفاس بريس 24 ”، فإن الشبيبة الاشتراكية، تعلن دعمها المبدئي واللا مشروط لمبادرة “سنواصل الطريق” وتبني مضامين وثيقتها السياسية.

كما دعت أعضاء الشبيبة وما تبقى من المكتب الوطني للحزب لتحمل مسؤوليتهم التاريخية، وتوضيح موقفهم مما يجري بصفوف الحزب، خاصة الشباب من أجل المطالبة بإطلاق مصالحة وطنية، واستعادة مناضلات ومناضلي الحزب المبعدين والقيام بنقد ذاتي جماعي من أجل مستقبل أفضل.

واستنكرت الشبيبة صمت الأمين العام وقيادة الحزب على اعتقال عضو المكتب السياسي متلبسا بحيازة الرشوة، مما يشكل فضيحة أضرت بصورة حزبنا وأساءت لتاريخ شهدائه ومناضليه الشرفاء.

وطالبت أعضاء بالشبيبة الاشتراكية حكماء الحزب وفي مقدمتهم مجلس الرئاسة للتدخل العاجل وممارسة دورهم في حماية الحزب من الانحراف.

ووجه البيان دعوة لأعضاء المجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية، والكتاب العامون للفروع، لإطلاق نقاش داخلي حول الوثيقة السياسية لمبادرة “سنواصل الطريق”، تطبعه روح المسؤولية، لما تمثله المنظمة ومناضلاتها ومناضليها، باعتبارهم مستقبل الحزب وضمان استمراره، وبما يشكله ذلك من تمرين سياسي وديمقراطي حقيقي، يمكنه ترسيخ الممارسة الديمقراطية السليمة داخل المنظمة والحزب.

وناشد موقعوا البيان بتفعيل الحق في الاختلاف والحق في التعبير عن الرأي والجهر به في إطار احترام لضوابط المدرسة السياسية الحزبية ومؤسساتها.

للإشارة فإن البيان وُقع من طرف مجموعة من أعضاء الشبيبة، وهم يوسف بلوق، يونس الحكيم، علي هبان، عبد الرحيم شرف الدين، نبيل عناقي، معاذ الوزاني الشاهدي، منية الحكيم، هند بوعطية ، يونس أبا تراب ، لحسن بلكو، ولمياء الصفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى