اخبار وطنية

الامن الإقليمي بالجديدة يخلد الذكرى 63 لتأسبس الأمن الوطني

متابعة :
احتفلت أسرة الأمن الوطني بالجديدة ، صباح اليوم الخميس، بذكرى مرور 63 سنة على تأسيس الأمن الوطني من طرف المغفور له محمد الخامس، كمظهر من مظاهر استكمال السيادة الوطنية، عقب استقلال المملكة.
وتم الاحتفال بمقر مجموعة التدخل السريع 24 بشارع المسيرة الخضراء ، والذي حضره عامل إقليم محمد الكروج عامل إقليم الجديدة ورئيس الجماعة الحضرية و الرئيس الاول لابتدائية الجديدة و الوكيل العام و القائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ورؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبون، وفعاليات المجتمع المدني ..
افتتح هذا الحفل بتحية العلم الوطني وتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تقدم بعدها رئيس الأمن الاقليمي بالجديدة، ليلقي كلمة مقتضبة، أكد فيها أهمية هذه المحطة الاحتفالية التي تجسد وتخلد لمجموعة من المكتسبات المهنية والأمنية التي تحققت خدمة لأمن وسلامة المواطن، وحمايته ونشر مفاهيم الأمن والأمان.

ولم يفوت الفرصة دون أن ينوه بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح التابعة للأمن الاقليمي، وبالتعاون المثالي مع باقي الأجهزة الأمنية والقضائية، وكذا مؤسسات المجتمع المدني، وانخراط باقي المتدخلين في إحلال الأمن واستتبابه.
وفي الختام تم توشيح كل من
_الضابط المتقاعد عبد الغني مجاهد
_ العميد احمد الساري
بأوسمة ملكية أنعم عليهم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لما قدموه من خدمات جليلة ضمن سلك الأمن الوطني طيلة مسارهم المهني كما رفعت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى