اخبار وطنية

الناظور تحتضن ندوة علمية دولية متميزة بمشاركة شخصيات دولية .

الناظور تحتضن ندوة علمية دولية متميزة بمشاركة شخصيات دولية .

أنفاس بريس 24: الناضور / يوسف مزرينة

احتضن فضاء الكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، اليوم الخميس 21 دجنبر 2023 ، اليوم الثاني من الندوة العلمية الدولية في نسختها الثانية ، التي نظمتها المدرسة العليا للتكتولوجيا بالناظور ، التابعة لجامعة محمد الأول ، وبشراكة مع مختبر الدراسات القانونية والسياسية والاقتصادية بكلية تازة ، وكذا فريق البحث في الإدارة والتواصل والتسويق والسياحة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس علاوة عن منتدى الاقتصاديين المغاربة .

هذا وتناولت هذه الندوة العلمية المهمة طيلة يومين اثنين موضوع “المقاولات الصغرى والاقتصاد الاجتماعي التضامني” حيث تطرقت خلال مختلف فقراتها وورشاتها إلى مجموعة من القضايا التي تعنى بالمقاولات الصغرى ، وما ينتج عنها من تبعات اقتصادية ، مستعينة بنماذج من مختلف مدن وجهات المملكة .

و

وقد تضمن اليوم الثاني من الندوة ، 12 ورشة متنوعة انصبت كلها حول الموضوع العام للندوة ، شهدت حضورا متنوعا هو الآخر من طلبة وأساتذة ودكاترة وباحثين من مختلف مدن وجهات المملكة ، بل ومن مختلف بقاع المعمورة ، حيث شارك فيها عدد من الشخصيات من فرنسا وكذا السينغال .

وقد اختتمت الندوة بكلمة لمختلف المشرفين عليها ، وكذا كلمة لمدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور محمد أتونتي ، علاوة على كلمة لممثل الطلاب والطالبات والمؤسسات الشريكة ، وضيوف الندوة من مختلف بقاع المغرب والعالم .

وفي تصريح له ، قال البروفيسور المتميز محمد أتونتي مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور ، أن المدرسة رفقة شركائها وطلابها الذين يشكلون اللبنة الأساسية لأي نشاط ، سيعملون سويا على ضمان استمرار هذه الندوة في ، والحرص على تنظيم نسخ مقلبة ، وتوسيع مجال استقطاباتها وكذا الانفتاح على جميع الشرائح والفئات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى