تربية و التعليم

تلميذ يلتمس من مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات بتكوين لجنة للنظر في قضيته

أنفاس بريس 24 :

وجه الطالب حمزة النظام شكاية الى مدير الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء سطات، طالب من خلالها بإعادة تصحيح ورقة إمتحان البكالوريا وخاصة ورقة مادة الانجليزية، التي فوجئ بمنحه نقطة الصفر .
وطالب التلميذ حمزة النظام؛ الذي أجرى اختبارات البكالوريا مسلك الاداب تحت رقم Z 202600632 وفي ظروف عادية؛ بإعادة تصحيح ورقة امتحان مادة الإنجليزية؛ التي اعتبرتها لجنة التصحيح  ” حالة غش” ومنحته نقطة “00”  بدعوى تشابه أجوبته مع أجوبة أحد زميلاته التي كانت بنفس الحجرة التي أقيمت بها اختبارات مادة الانجليزية؛  علما أن التلميذة نجحت وحصلت على شهادة البكالوريا دورة يوليوز 2020 ؛ وهو ما أثار استغرابه وإحباطه ؛ من قرار اللجنة التي اعتبره  في حالة غش.
والتمس الطالب من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء سطات؛ بتكوين لجنة لإعادة البث في هذه النازلة التي ستأثر  على مساره الدراسي، متمنيا أن يأخذ طلبه بالجدية والعناية المعهودة في السيد مدير أكاديمية الدارالبيضاء سطات.
 وأكد التلميذ حمزة النظام في  الشكاية ، التي تتوفر « أصداء مازغان » على نسخة منها، بإعادة النظر في قضيته وأخذ القرار المناسب الذي يضمن مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية، مشيرا أنه مستعد للإفادة  بجميع  المعطيات التي تبرؤه من حالة الغش وفي حالة عدم انصافه سيلجأ إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى