مجتمع مدني

الإطار الوطني عبد الكريم بنهنية مديرا عاما لأكاديمية United Football Academy لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء

الإطار الوطني عبد الكريم بنهنية مديرا عاما لأكاديمية United Football Academy لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء

أنفاس بريس 24 : محمد الصفى

علمت الجريدة من مصادر مطلعة ” صفحة جماهير الأندية الأزمورية ”  أن الإطار الوطني عبد الكريم بنهنية تم تعيينه مديرًا عامًا لأكاديمية United Football Academy لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء، وهو خبر سار لجميع الجماهير الأزمورية التي تتمنى له التوهج والتميز وأن يتبوأ أعلى الدرجات ويحقق أفضل الغايات في مساره الرياضي وفي عالم كرة القدم. لأن الإطار الوطني عبد الكـــــــريم بنهنية هو شخصية معروفة في عالم كرة القدم، حيث قضى سنوات عديدة كلاعب ممتاز وناجح وهاهو يشق طريقه بنجاح في عالم التدريب والتكوين محققا بذالك العديد من الإنجازات في هذا المجال.
ومن خلال تعيين الإطار الوطني بنهنية على هرم هذه المؤسسة الرياضية.. فإن أكاديمية United Football Academy سوف تستفيد من خبرته الواسعة ومهاراته الفنية في تعليم اللاعبين، والعناية بهم، وتطوير مهاراتهم. وسوف يساعد بنهنية ويساهم في إدارة وتطوير الأكاديمية والعمل على توهجها في عالم الرياضة بشكل عام، وتحقيق الأهداف المرجوة منها في مجال تعليم كرة القدم.
وتتميز أكاديمية United Football Academy بتكوين الفئات العمرية في كرة القدم، حيث تهتم بتعليم اللاعبين من جميع الأعمار والمستويات مبادئ كرة القدم . وتمتلك الأكاديمية أطر فنية متمكنة تسهر على تنزيل البرامج الرياضية والإهتمام بالفرق الرياضية التي توفر لها الأكاديمة كل سبل الراحة.وتمتلك الأكاديمية أيضا فريق نسوي في القسم الإحترافي الثاني، وفريق للرجال في القسم الثاني هواة، وهو ما يعكس مدى التزام الأكاديمية بتطوير اللاعبين وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية. ورغبتها الواضحة والموثقة إلى تحقيق نجاحات على المستوى القريب والمتوسط والبعيد
وتسعى United Football Academy التي لها شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تحقيق الإنجازات في مجال تعليم كرة القدم في المغرب، حيث تمكنت الأكاديمية من تحقيق مكانة مميزة في مدة وجيزة ، وتعتبر الآن أحد أهم المراكز التعليمية للرياضة في مدينة الدار البيضاء.
ومما لا شك فيه أنه بتعيين الإطار عبد الكـــــــريم بنهنية على هرم النؤسسة الرياضية سيتحقق بدون شك الهدف الأسمى لأكاديمية United Football Academy، وهو تطوير مواهب اللاعبين وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية، والذي يتحقق من خلال تعيينه مديرًا عامًا للأكاديمية.
و تبقى الإشارة أن عبد الكريم بنهنية هو من  مواليد 1985 بمدينة آزمور ، كان يلعب مهاجما في العديد من الفرق المغربية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر…عبد الكريم بنهنية لعب لفريق الراسينغ البيضاوي ولعب للمغرب الفاسي و للمغرب التطواني ولعب لفريق أولبيك خريبگة ولعب لفريق شباب السوالم وشباب الريف الحسيمي ثم احترف في احدى الفرق بدول الخليج العربي وبالضبط في الدوري السعودي حيث لعب لفريق الوحدة السعودي ولعب لفريق الفحيرة السعودي وبعد اعتزاله اهتم بالتدريب ليصبح مدربا بالشباب الريف الحسيمي حيث درب الفريق الحسيمي مدة سنتين ليلتحق بفريق مسقط رأسه أشبـــــــــال آزمور والذي قضى معه موسمين كان فيهما قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الصعود للقسم الوطني الثاني هواة.

كما أنه يتمتع بعدد من الصفات التي جعلته موفقا وناجحا في مهمة التدريب كنجاحه كلاعب لكرة القدم.. هذه المميزات غالبا ما ستساعده على القيام بواجباته على الوجه الأمثل. لأنه لا يتوانى في تقديم النصح و الإرشاد للمبتدئين.وهو قادر على إعداد المواد التي يستخدمها في التدريب، بحيث لديه القدرة على تحديد الاهداف المرجوة من التدريب والعمل على إعداد المواد المستخدمة في توضيح وايصال المعلومة، وذلك حتى يمكن من تحقيق الاستفادة المنتظرة من الدورات والتربصات الإعدادية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى