اخبار وطنية

منير القادري بودشيش “طريقتنا أصبحت مرجعا في التدين الصوفي”

أنفاس بريس 24: عبد العزيز أغرار .. مداغ

أحيت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشة نهاية الأسبوع المنصرم الذكرى الذكرى الثالثة لرحيل الشيخ حمزة بن العباس القادري بودشيش بمداغ نواحي بركان، تحت عنوان “الطريقة القادرية البودشيشية صفاء وبناء ونماء”، بحضور عدد من العلماء وممثلوا الطرق الصوفية والآف المريدين والمريدات من مختلف أنحاء المغرب وخارجه.

في هذا الإطار تم احياء أمسية دينية ليلة السبت 19 يناير 2020 افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها وصلات للمديح والسماع النبوي، كما تخللتها مداخلات للعلماء حول مناقب الشيخ الراحل ومنهجه في التربية على القيم الاسلامية السمحة بالتي هي احسن.

دد

وعلى هامش هذه الذكرى احتضن قصر المؤتمرات بمقر الزاوية القادرية البودشيشية بمداغ ليلة الجمعة 19 يناير 2020 “مجلس الطريقة” تحت شعار “حكامة ربانية من أجل أخلاق محمدية”، استهل المجلس الذي حضره عدد من مسؤولي وأطر ومقدمي الطريقة بالمغرب وخارجه بكلمة لشيخ الطريقة القادرية البودشيشية الدكتور جمال الدين أكد فيها على أهمية العمل الجماعي في تدبير شؤون الطريقة، وحث المسؤولين على التعاون مع المريدين والتحلي بأخلاق الحلم والتيسير.

وأبرز الدكتور منير القادري بودشيش رئيس الهيئة العلمية للطريقة، أن الطريقة القادرية البودشيشية أصبحت مرجعا في المجال الديني الصوفي. وحث على ضرورة الجمع بين البعد الأخلاقي والحكامة من اجل تحقيق تدبير جيد. وأضاف أن عمل الطريقة يواكب التطورات والسياقات المعاصرة لأن الصوفي ابن وقته.

وأكد الأكادمي منير القادري أن النجاح في اعمال الطريقة رهين بالتعاون وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، وأشار الى ان الطريقة القادرية البودشيشية تنتج قيم المحبة والتضامن والإيثار اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كانت أخلاقه قراءانا يمشي على الأرض.

ومن أجل تحقيق الاندماج والتعايش في المجتمعات المختلفة ذكر الدكتور منير القادري بطلب الشيخ الراحل سيدي حمزة للمريدين الأجانب بإحترام قوانين بلدانهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى