ثقافة و فن

جمعية ربيع الإبداع تبصم مشاركة متميزة بالمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل

 

توجت جمعية ربيع الإبداع ممثلة إقليم الجديدة والمملكة المغربية بالمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل/تونس في الفترة الممتدة ما بين 21و25 نونبر 2018 على جائزة أحسن ممثل في شخص محمد رباني و أحسن نص في شخص الكاتب المغربي عبد الكريم برشيد بالإضافة الى التنويه بالدور النسائي في شخص الممثلة الصاعدة مريم صوفي و التنويه عن الإخراج في شخص محمد الرباني.
هذا وعرفت الدورة مشاركة مشاركة بلدان تونس وليبيا والجزائر والمغرب، بواقع 5 أعمال مسرحية ضمن المسابقة، وعرضين شرفيين من المغرب و تونس وهذه الأعمال المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية هي مسرحية ”العرس الوحشي” لجمعية الامتياز المسرحي بالبطان و مسرحية”رهين الأسوار” لجمعية قدماء المسرح بالقيروان، وهما عملان من تونس. أما العروض الآخرى فتمثلت في مسرحية ”الطيحة” لجمعية آفاق للفنون الدرامية باتنة من الجزائر، و”المركب” لفرقة أجيال البيضاء من ليبيا. بالإضافة الى المغرب ممثلة بمسرحية ”اسمع يا عبد السميع” لجمعية ربيع الإبداع من مدينة الجديدة.
في حين كرّمت الهيئة المديرة للمهرجان وجوها مسرحية من الدول المغاربية وهم كوثر الباردي وعلي الخميري ومنير العرقي من تونس، وسعاد النجار من المغرب وأيوب عمريش من الجزائر ومفتاح الفقيه من ليبيا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى