اخبار وطنية

هذه هي أثمنة القطار الفائق السرعة بين البيضاء و طنجة

 

اكد محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم بمدينة طنجة، في ندوة صحفية على ان كل ما روج بخصوص ثمن القطار السريع بين البيضاء و طنجة البراق الذي قيل إنه يبلغ 800 درهم، فهو سعر بعيد تمام البعد عما ذكر..

وبهذا الخصوص، أعلن الخليع أنه المكتب الوطني للسكك الحديدة تدارس جيدا طريقة تحديد التسعيرة بالنظر إلى المزايا التي يقدمها القطار الفائق السرعة لزبنائه من جهة، وقدرتهم الشرائية من جهة ثانية.  لهذا، فإن سعر الرحلة يحدد بناء على الدرجة ونوعية التذكرة بين “ثابتة” و”مرنة” من حيث تاريخها ومواعيدها من حيث تصنيفها “خارج الذروة” و”عادية” ثم “الذروة”.. موضحا أن هناك عروضا خاصا في الأسعار يتوجب للاستفادة منها الحجز مسبقا، وتسعيرة خاصة بالأطفال..

وفي هذا السياق، فإن ثمن الرحلة من طنجة إلى الدار البيضاء خارج نطاق الذروة محدد في 149 درهما، فيما يبلغ 187 درهما في الحالات العادية ليصل في وقت الذروة لـ 224 درهما، على مستوى الدرجة الثانية. فيما حدد سعر تذكرة الرحلة نفسها بالنسبة للدرجة الأولى خارج نطاق الذروة بـ 243 درهما، ليرتفع في الوقت العادي إلى 299 درهما و364 درهما في فترة الذروة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى