اخبار وطنية

اللامساواة في مجال الرعاية الصحية محددات وتحديات العدالة الصحية في المغرب موضوع يوم دراسي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس

اللامساواة في مجال الرعاية الصحية محددات وتحديات العدالة الصحية في المغرب موضوع يوم دراسي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس

أنفاس بريس 24: بلاغ صحفي

ينظم مختبر علم الاجتماع وعلم النفس (LSP) بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس (USMBA) بدعم من المجلس العربي للعلوم الاجتماعية:

يوم دراسي حول اللامساواة الصحية: المحددات وتحديات العدالة الصحية في المغرب

يعتبر هذا اللقاء العلمي فرصة لجمع باحثين رفيعي المستوى لعرض نتائج أبحاثهم المدعومة من المجلس العربي للعلوم الاجتماعية ولتطوير شبكة الباحثين في العلوم الصحية.

يهدف هذا اليوم الدراسي إلى تحليل موضوع التفاوتات الاجتماعية والصحية من أجل الكشف عن طرق جديدة لتحليل هذه التفاوتات بل أيضا أطر نظرية جديدة تتلاءم مع السياق المغربي.

كل الباحثون مدعوون، ليس فقط لتعبئة معارفهم ومعرفتهم العملية المتعلقة بتخصصاتهم الخاصة، ولكن أيضًا لتجميع هذه المعرفة من أجل تطوير نهج جديد بشكل مشترك لتحليل التفاوتات الاجتماعية التي يواجهها مرضى السرطان في المغرب والمشاكل الصحية التي يواجهها كبار السن.

  • الموقع: مدرج ٢ الطابق الأول في مركز دراسات الدكتوراه (بالقرب من كلية الآداب والعلوم االانسانية ظهر المهراز)
  • التاريخ: ١٢ ماي ٢٠٢٣
  • التوقيت: ابتداء من التاسعة صباحاً

برنامج اللقاء:

ذ. محمد عبابو

أثر التغطية الطبية والتفاوتات الاجتماعية على جودة الرعاية الصحية لمرضى السرطان في جهتي فاس / مكناس وطنجة وتطوان والحسيمة.

دة. وسيلة بنكيران

الوصم الاجتماعي وجودة الحياة لدى مرضى سرطان الثدي.

ذ. صلاح الدين لعريني

عدم المساواة في مواجهة الشيخوخة كقضية اجتماعية – طبية: واقع وتحديات جودة الخدمات الصحية والاجتماعية لكبار السن في فاس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى