مجتمع مدني

اتفاقية شراكة بين منظمة فتيات الإنبعاث و مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية

اتفاقية شراكة بين منظمة فتيات الإنبعاث و مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية

أنفاس بريس 24:

ترأست السيدة إنصاف الشراط رئيسة منظمة فتيات الانبعاث يوم الجمعة الماضي بمقر حزب الاستقلال بالرباط، رفقة قيادة المنظمة مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين منظمة فتيات الإنبعاث ومؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية.
ووقع هذه الاتفاقية، السيدة إنصاف الشراط بصفتها رئيسة منظمة فتيات الإنبعاث والسيدة سميرة العشيري بصفتها رئيسة مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية.
وتروم هذه الاتفاقية بلورة إطار عام للتعاون والشراكة بين الأطراف الموقعة من أجل وضع لبنات العمل المشترك تعزيزا لقيم التسامح والتعايش والاعتدال والحوار والتنوع الثقافي.
كما تهدف نفس الاتفاقية إلى الاسهام في الارتقاء بجودة حياة المرأة والفتاة المغربية بالمهجر ومد جسور التواصل بين الهيئتين من خلال وضع برنامج عمل مشترك .
وتندرج هذه الشراكة في سياق الخطة الاستراتيجية لمنظمة فتيات الانبعاث خلال مؤتمرها الاخير وستعمل هذه الأخيرة و مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية إلى وضع برامج متنوعة من شأنها أن تسلط الضوء على قضايا المرأة عموما والفتيات بشكل خاص بكل من المغرب و مصر الشقيقة، و أيضا المساهمة في محاربة كل الظواهر السلبية في المجتمع التي تعيق مشاركة المرأة والفتيات في الحياة العامة .
الإتفاقية المبرمة بين منظمة فتيات الإنبعاث، ومؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية جاءت ثمرة نقاش و تعاون بين الهيئتين والتي تعتبر إطار قانوني لتوحيد الجهود و الرؤى التي ستعود بالخير على وطننا ومغاربة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى