اخبار وطنية

نادي الصحافة بازمور و الدائرة يشيد بكل المبادرات و يدعو للمزيد من الانخراط الانساني

نادي الصحافة بازمور و الدائرة يشيد بكل المبادرات و يدعو للمزيد من الانخراط الانساني

أنفاس بريس 24: بلاغ

على إثر كارثة الزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023 ، و الذي أودى بمئات الارواح إلى جانب خسائر مادية جسيمة خاصة بإقليم الحوز ، مما أثار حالة من الذعر والخوف، فإن نادي الصحافة بآزمور و الدائرة يتابع هذه الأوضاع المأساوية ببالغ الأسى و الحزن و بالتالي بإنه يتقدم بخالص العزاء لكافة أسر الضحايا و للشعب المغربي و للشهداء بالرحمة و المغفرة ، متمنيا للجرحى و المصابين في هذا الكارثة الشفاء و الصبر و السلوان فيمن فقدوهم من اهل و أحبة .
– يشيد بالمبادرات والتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس نصره الله، تجاه ضحايا زلزال 8 شتنبر2023.
– تحيي كافة المبادرات التضامنية التي عبرت عنها مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والنقابات والشخصيات والفعاليات السياسية.
– تشيد بعمل أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وقوات الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وجميع رجال ونساء السلطات العمومية الوطنية والجهوية والمحلية، ليقظتهم واستجابتهم السريعة للتدخل وتقديمهم لكل ما في وسعهم لتخفيف آلام الضحايا وإراحة أسرهم.
– تدعو مندوبيات وزارة الصحة بجميع ربوع المملكة إلى فتح المراكز الجهوية لتحاقن الدم 24 /24 حتى يتمكن جميع المغاربة من المساهمة في حملة التبرع بالدم.
– توصي بإنشاء صندوق لدعم ضحايا زلزال 8 سبتمبر وتخصيص دخله لإعادة إعمار المناطق المتضررة وتقديم التعويضات حسب ظروف الضحايا.
– تشيد بالصحفيين والإعلاميين المغاربة والأجانب على عملهم المهني والاحترافي في تغطية هذه الأحداث الأليمة.
– دعوة كل المنابر الاعلامية و نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي يتاخي الحذر في نقل الأخبار التي من شأنها تهويل الحدث و زرع الرعب في نفوس المواطنين بالاعتماد على الأخبار من مصادرها الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى